ربح المال من الإنترنت للمبتدئين

ربح المال من الإنترنت للمبتدئين
ربح المال من الإنترنت للمبتدئين

ربح المال من بدأ مدونتك الخاصة

التدوين عبر الإنترنت هو أحد أقدم طرق الربح من الانترنت. فأولئك الذين يحبّون الكتابة غالبًا ما يقومون بإنشاء مدوّنتهم الخاصة مستهدفين موضوعًا أو مجالاً محدّدًا، مثل تنمية الذات أو السيارات أو السفر أو الطهي…الخ.

يمكنك إنشاء مدوّنتك الخاصة من خلال منصّات مختلفة متعددة بدءًا من موقع Shopify ووصولاً إلى WordPress.

ربح المال بإنشاء موقعك الالكتروني الخاص

يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من المصادر التي تساعدك على بناء موقع إلكتروني، بما فيها أسماء النطاقات (domains)، النماذج (templates) والتنسيقات والتصاميم.

وبمجرّد أن يصبح موقعك جاهزًا لخدمة الزوّار بالمحتوى المناسب، قم على الفور بفتح حساب خاص على Google Adsense الذي سبق أن تطرّقنا للحديث عنه في بداية المقال حتى يصبح في وسعك تحقيق ربح من الإنترنت من خلال هذا الموقع.

ربح المال من اليوتيوب Youtube

أتاح موقع يوتيوب للعديد من المتابعين فرصة تحقيق الربح من خلاله، حيث يوجد العديد من القنوات على الموقع في مختلف المجالات والمواضيع والتي يستطيع أصحابها تحقيق ربح عن طريقها في حال حصلت الفيديوهات التي يعرضونها على نسبة مشاهدات مرتفعة.

وبحسب ما نشره موقع Forbes الشهير، فقد بلغت قيمة الأرباح التي حققتها أكبر 10 قنوات على يوتيوب ما قيمته 127 مليون دولار خلال سنة واحدة. حيث تمكّن أحد أصحاب هذه القنوات وهو محترف ألعاب فيديو اسمه DanTDM من تحقيق ربح بقيمة 16.5 مليون دولار.

قد لا تتمكن في البداية من الوصول لمثل هذا المبلغ الخيالي، لكن اليوتيوب يبقى طريقة مسلية وممتعة لتحقيق دخل إضافي.

الثلاث اختيارات يمكنك الربح من أي منهم عن طريق استخدام منصة جوجل ادسنس

ربح المال من إعلانات جوجل Google AdSense

لابدّ أنك قد رأيت إعلانات جوجل في أغلب المواقع الإلكترونية التي زرتها، وعلى الرغم من أنّها قد تكون مزعجة بالنسبة لك، إلاّ أنها موجودة في هذه المواقع لسبب مقنع. ذلك أنّها قد تصبح مصدر مهم لتحقيق الربح من الانترنت  إن كان الموقع الإلكتروني يشهد زيارات متزايدة من المستخدمين.

إحدى أهمّ الأشياء الرائعة في Google AdSense هو سهولة إعداده. إن كنت تملك مدونة أو موقع ويب، فكلّ ما عليك فعله هو فتح حساب مجاني في Google AdSense ليتمّ تزويدك بعدها برمز خاصّ تضعه في موقعك الخاص. يُتيح هذا الرمز أو الكود لجوجل أن يتتبع حركة المشاهدات والزوّار على موقعك، وتحديد الربح الذي تحصل عليه من الإعلانات المنشورة عليه. لذا فإن كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا بالفعل، لن تحتاج منك هذه الخطوة إلى الكثير من الجهد.

ما قيمة ما ستربحه من إعلانات جوجل؟

تختلف قيمة الأرباح التي قد تحصل عليها من إعلانات جوجل لكنها قد تصل إلى 5 آلاف دولار شهريًا وأحيانًا أكثر وربما أقل، فالأمر يعتمد على عدّة عوامل أهمّها:

  • نوعية الإعلانات التي تظهر على صفحاتك: حيث يمكنك من خلال عرض الإعلانات باستخدام AdSense للمحتوى، اختيار إعلانات يتم دفعها عندما ينقر المستخدمون عليها أو عندما يشاهدها المستخدمون. تتنافس جميع الإعلانات في مزاد الإعلانات، ويقوم نظام جوجل تلقائيًا باختيار المعلنين الذين يرغبون في الدفع أكثر مع ضمان تجربة مستخدم جيدة.
  • أسعار الإعلانات الظاهرة: لا يتم تسعير جميع الإعلانات بالطريقة نفسها، لذا فإن عوامل مثل تغيير ميزانيات المعلنين والمحتوى الخاص بك والإعلانات التي يختار المستخدمون النقر عليها ستؤدي إلى اختلاف أرباحك حتى من يوم لآخر.
  • عدد الإعلانات المنشورة على الموقع: فكلّما زاد عدد الإعلانات المعروضة على موقعك، زاد نسبة ربحك منها.
اترك تعليقا